مبنى "1" الشطر الخامس، حي نيركو دجلة المعادي، القاهرة، مصر
01033309900 الحالات الطارئة

المقالات

من الترامادول

هل تبحث عن المساعدة للتعامل مع الترامادول؟

هل انت مستعد لعلاج مشكلة الترامادول؟أحيانا يكون من الصعب تحديد الوقت الذي تكون فيه مستعدا.وربما يكون إستعدادك موجودا و لكنه لا يظهر سوي في كلامك لنفسك أد إيه الترامادول أثر على حياتى ، المهم أننا سوف نقف معك للتخلص من مشكلة الترامادول ، فماذا تفعل ؟ ما هو المتاح لى من فرص تمكننى من التعافى ؟ سوف نجاوب على أسئلتك وإذا لم نغطى كل أسئلك فنحن ندعوك لمراسلتنا.

ليه بيحصل إدمان للترامادول ؟

يحمل الترامادول خصائص المواد المورفينية والغير مورفينية وكان هناك إعتقاد عند كثير من الأطباء أنه لا يشكل خطرا حقيقيا على التعود .ولكن الواقع والنتائج الحالية أثبتت عكس ذلك فهو يسبب إعتمادية نفسية وجسدية شديدة. وعادة ما تجد متعاطى الترمادول متعاطيا لعقاقير أخرى .وربما تجده ياخذ الترمادول على أمل التخلص من إدمان الهيروين أو الأفيون وغيرها من المخدرات بإختلاف قصصها .

ونجد ترامادول الشارع الغير معلوم المنشأ أو مصدر التعبئة ، والتى تضاف له مواد أخرى لتلائم مختلف الحالات فيأخذها الطالب على سبيل مساعدته فى الإستذكار ، ويتناولها السائق لتبقيه يقظا ، ويتناولها فرد الأمن لتبقيه مستيقظا ، ويأخذها الرجل لتساعده فى المعاشرة الجنسية ،ويداوم عليها من وجد ضالته فى التغلب على خجله ، تردده، تهتهته….الخ، ويأخذها صاحب الكيف بحكم إن الكيف غلاب إلي أخره من الصور .

كما أن شكله الدوائى وسعره وسهولة تهريبه جعله فى متناول جميع فئات المجتمع ومناسب للفقير والغنى .

وهنا من يسأل نفسه هل أنا ممن أدمن علي الترامادول ؟

إذا كنت ممن يجد نفسه متلهفا أو يفكر فى تناوله للتغلب على الجوانب السلبية للحياة ،إذا بدأت تتعدى ما إعتدت عليه فأصبحت حبة كاملة بدلا من الربع والنصف ..الخ. تستشعر أن جسدك وعقلك يحتاج للترامادول كى يعمل بكفاءة . الإستمرار فى أخذه رغم المخاطر الصحية التى تظهر لك او لأصحابك مثل التشنجات… الخ .سعيك لتأمين جرعات كافيه . ظهور أعراض إنسحاب عندما تتوقف عنه .

كيفية علاج الترامادول

تقع فلسفتنا العلاجية بناء على مايسمى بالطب المبنى على الأدلة فى التشخيص والعلاج لذا فنحن نضمن لك أفضل الطرق للعلاج

ويشتمل العلاج على…

  • الشق الدوائى : ويشمل التغلب على أعراض إنسحاب الجهاز العصبى والبدنى ، ومساعدة التعافى خاصة خلال السنتين الأولى بعد التبطيل خاصة للتقلبات المزاجية والأرق .
  • الشق النفسى والسلوكى : ويشمل على العلاج التحفيزى، العلاج السلوكى المعرفى ، برنامج 12 خطوة والكثير من العلاجات السلوكية التى تحدد كل مريض على حدة .

فأهم جزء هو ضمان فهم ووعى المريض بمرض الإدمان وكيفية السيطرة ومراقبة سلوكه وفكره المتعلق بمراحل الإنتكاسة

فحينما تجد أفضل الوسائل التى ستساعدك وقتها ستجد الأمل فى التبطيل والتعافى

أنشر هذه المقالة